القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل حساب جوجل من الكمبيوتر2022


كيفية عمل حساب على جوجل أو عمل حساب جيميل أصبح من أهم الأشياء التى نحتاجها فى وقتنا الحالى و التى لا غنى عنها بمعنى أنة لايمكنك استخدام الهاتف أو هواتف الاندرويد بشكل عام إلا ولابد أن يكون عندك حساب على جوجل أوحساب جيميل خاص بك ،كذلك لا يمكنك استخدام خدمات الكمبيوتر والانترنت إلا وان يكون عندك حساب جيميل أو الاسم الآخر لة حساب على جوجل .

وفى هذا الموضوع سوف أشرح لك طريقة عمل حساب جوجل سواء من الهاتف أو من الكمبيوتر وبكل سهولة.

وسوف أضع لك فديوا فى نهاية الموضوع بة شرح طريقة عمل حساب جوجل من الكمبيوتر وعمل حساب على جوجل من خلال الهاتف بشكل عملى وتفصيلى.

وعليك ان تعرف اولا أن عمل حساب على جوجل هو نفس عمل حساب جيميل على الهاتف ولاكن الاختلاف فى المسمى أو الأسماء فقط ولاكن فى النهاية حساب جوجل بيكون هو نفسة حساب الجيميل لا يوجد فرق أو اختلاف بينهما.

طريقة انشاء حساب جوجل من الكمبيوتر2022
طريقة انشاء حساب جوجل من الكمبيوتر والهاتف2022


طريقة عمل حساب على جوجل من الكمبيوتر 2022

واذا كنت تريد أن تعمل حساب جوجل من الهاتف أو الكمبيوتر ستكون الطريقة واحدة وهى نفس الاعدادات ولاكن الاختلاف فقط سوف يكون فى الدخول على صفحة عمل الحساب.

واذا كنت تريد عمل حساب جوجل من الكمبيوتر فيمكنك الدخول على صفحة عمل الحساب من
هنا

وبعد الدخول على صفحة عمل حساب لك على جوجل أو الصفحة التى من خلالها سوف تعمل لك ايميل على جوجل من خلال الكمبيوتر فيمكنك إتباع الخطوات التالية

1- كتابة اسمك الاول فى المكان المطلوب

والمقصود بأسمك الاول هو كتابة اسمك فقط وليس الاب اوالجد وملحوظة مهمة يمكنك كتابة اسمك سواء باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية لأن الكثير لا يعلم انة يمكنك كتابة الاسم واللقب باللغة العربية فى عمل ايميل جوجل.

2- كتابة اسم العائلة فى الخانة المطلوبة

والمقصود بكتابة العائلة هو كتابة اسم الاب أو الجد أو العائلة ويمكنك كتابتة سواء باللغة العربية أو الغة الانجليزية.

3- كتابة اسم المستخدم أو اليوزر نيم

والمقصود بأسم المستخدم أو اليوزر نيم وهو عنوان بريدك الإلكترونى وهذا لا يمكن كتابتة إلا باللغة الإنجليزية فعليك أن تكتب أى كلمة تكون متعلقة بأسمك أو أى شئ آخر ولاكن باللغة الإنجليزية وعند كتابتها سوف يقترح عليك جوجل كلمات أخرى يمكنك استخدامها اذا اردت.

4- كتابة كلمة السر أو الباسورد


والمقصود بكتابة كلمة السر أو الباسورد وهى رمز الحماية الذى لا يجعل أحد أن يدخل على هذا الحساب إلا أنت وعليك ان تكتب باسورد قوى بمعنى أن تقوم بكتابة حروف ورموز وأرقام ولاكن باللغة الإنجليزية ولا تقل عن ثمانية أحرف ويمكنك أن تقوم بذيادتها إلى أكثر من ثمانية أحرف ،ولاكن أهم شئ لا تقل عن ثمانية.

5- اعادة كتابة الباسورد مرة أخرى لتأكيد

بمعنى أنة يقول لك أن تقوم بأدخال نفس كلمة المرور مرة أخرى لتأكيدها لك لكى تقوم بحفظها ،وأن كلمة المرور أو كلمة السر هذة سوف تكون مهمة جدا فعليك كتابتها فى ورقة خارجية لكى تقوم بأداخالها عند طلبها ولا يمكنك الدخول على حساب الجيميل الخاص بك إلا من خلالها بمعنى اذا عملت تسجيل خروج من حسابك فلا يمكنك الدخول علية مرة أخرى واستخدامة إلا من خلال دخول كلمة المرور أو كلمة السر الخاصة بحسابك على جوجل.

6- تضغط على التالى

والمقصود بالضغط على كلمة التالى لكى ينقلك الى المرحلة التالية او تكملة باقى الاعدادات.

7- ادخال تاريخ الميلاد والجنس

بمعنى أنة يطلب منك ادخال تاريخ الميلاد الخاص بك مثل اليوم والشهر والسنة ويجب أن لا يقل عمرك عن 18سنة وإدخال جنسك اذا كنت ذكر أو انثى أو يمكنك عدم الاجابة.

8- الضغط على أوافق على الشروط


بمعنى انك توافق على جميع الأحكام والشروط وهو من خلال الضغط على الذر الموجود فى نهاية أسفل الصفحة

كما يوجد بعض الاختيارات الاختيارية الأخرى و التى من خلالها يمكنك استرداد حسابك فى حال نسيان كلمة السر أو الباسورد وهى عن طريق إدخال رقم هاتف لأسترداد الحساب أو أى بريد الكترونى اخر بحيث اذا نسيت كلمة السر الخاصة بك عند طلب إدخالها سوف يرسل لك رمز مكون من أربعة أرقام على رقم الهاتف أو على حساب البريد الالكترونى الآخر الذى قمت بأدخالة.

فديو ا شرح طريقة عمل حساب جوجل من الكمبيوتر 2022




طريقة عمل حساب جوجل من الهاتف 2022

واذا كنت تريد عمل حساب Google من خلال الهاتف كل ما عليك هو الضغط على الأيقونة المكتوب اسفلها Gmail او الايكونة الاخرى المكتوب اسفلها متجر playثم تقوم بالضغط عليها ويجب أن تكون متصل بالأنترنت أيضا سواء شبكة واى فاى أو بيانات الهاتف وبعد ذالك يمكنك متابعة الخطوات التالية

1- الضغط على انشاء حسابgoogle.

2-سوف تختار عمل حساب لنفسى.

3- كتابة إسمك الاول فى المكان المحدد ويمكنك كتابتة باللغة العربية أو الانجليزية.

4- كتابة اسم العائلة فى المكان المحدد ويمكنك كتابتة باللغة العربية أو الإنجليزية.

5- تضغط على التالى.

6- ادخال تاريخ ميلادك ويجب أن لا يقل عن 18عاما.

7- ادخال جنسك اذا كان ذكر أو أنثى أو أفضل عدم الاجابة.

8- تضغط على التالى.

9- إدخال اسم المستخدم أو اليوزرنيم وهذا سوف يكون اسم المستخدم أو عنوان الجيميل الخاص بك بمعنى أنة يمكنك كتابة أى اسم باللغة الإنجليزية فقط أو سوف يقترح عليك بعض الأسماء يمكنك اختيارها .

10 -كتابة أو إدخال كلمة المرور فى المكان المحدد ويجب أن لا تقل عن ثمانية من الارقام و الحروف والرموز بمعنى أنة يمكنك كتابة الثمانية حروف من الأرقام والرموز والحروف .

11- قم أعادة إدخال كلمة المرور الذى قمت بأدخالها للتأكيد.

12- الضغط على التخطى الموجودة فى نهاية الصفحة.

كما يوجد أيضا بعض الاختيارات وهى اختيارية مثل دخول رقم هاتف لاسترداد حسابك اذا نسيت كلمة المرور أو إدخال عنوان بريد الكترونى اخر أو عنوان حساب آخر على جوجل لاسترداد حسابك اذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك عند طلب إدخالها ،وهو عن طرق إرسال أربعة أرقام على رقم الهاتف او البريد الإلكتروني الذى قمت بأدخالة ومن ثم ادخالهم فى المكان المحدد لكى يسمح لك بالدخول على حسابك مرة أخرى.

وهذا فديو ا بة شرح تفصيلى لطريقة عمل حساب على جوجل من خلال الهاتف

فديو ا شرح طريقة عمل حساب جوجل من الهاتف 2022




بعد ذالك تكون قد انتهيت من عمل حساب لك على جوجل من خلال الهاتف ويمكنكم استخدامة فى خدمات جوجل مثل تثبيت التطبيقات أو الألعاب الموجودة على متجر جوجل بلاى كذلك يمكنك استخدامة فى جميع الخدمات والمميزات الخاصة باليوتيوب وكثير من الخدمات التى تحتاج منك الدخول باستخدام حسابك على جوجل أو المسمى الآخر الايميل أو الجيميل الخاص بك.

تعليقات

التنقل السريع