القائمة الرئيسية

الصفحات

عمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10,اخر تحديث2023


فى هذا الموضوع سوف اشرح لك طريقة عمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 ،وبدون استخدام فلاشة يو اس بى أو اسطوانة ،مع العلم يا شباب أنة لا يمكن عمل إعادة ضبط مصنع أو عمل فرماط بدون استخدام اسطوانة او فلاشة الا فى ويندوز 10 فقط،وانا مجرب الطريقة وهى ناجحة بنسبة مأة فى المأة.

كيفية عمل اعادة ضبط مصنع لويندوز 10,فرماط ويندوز 10
 عمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10,اخر تحديث2023


طريقة عمل فرماط لويندوز 10وبدون فلاشة أو اسطوانة ويندوز


طريقة عمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 هى من أهم المميزات التى تفضل ويندوز 10على باقى نظم التشغيل الاخرى،مثل ويندوز 7او ويندوز 8،لانة من خلال عمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 أو عمل فرماط لويندوز 10سوف تجعلك تستغنى عن تسطيب ويندوز من الاول،وبعد تجربتى لعمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 اقول لك أنة مثل الفرماط أو كأنك قمت بتثبيت ويندوز 10 من الاول.

وجاء الان وقت شرح طريقة عمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 وبأسهل طريقة،لاتأخذ من وقتك شئ الا ثوانى معدودة فقط،وهذة الطريقة سوف تكون من داخل الويندوز وببعض الخطوات القليلة.


وقبل أن اشرح لك طريقة خطوات عمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 اذكرك ايها الزائر الكريم بأننى سوف أترك لك فديوا فى نهاية الموضوع بة شرح عملى وتفصيلى ومرئى لطريقة عمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 أو عمل فرماط لويندوز 10 وبدون استخدام فلاشة ويندوز أو اسطوانة ويندوز.

وكل ما عليك لعمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 أو عمل فرومات لويندوز 10هو متابعة تلك الخطوات.

  1. الضغط على قائمة start ابدأ أو علامة الويندوز الموجودة في الاسفل ناحية الشمال لو كنت تستخدم الويندوز باللغة الإنجليزية.
  2. الضغط على علامة الضبط أو setings.
  3. الضغط على update securityاو التحديث والامان.
  4. الضغط علىrecovery أو استرداد.
  5. الضغط على اختييار Get started أو بدأ الاستخدام.
  6. بعد ذالك سوف يوجد امامك خيارين وهما
الاختيار الاول : Keep my files.

لو قمت بالضغط على الاختيار الاول فأنك سوف تعمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 مع الاحتفاظ بالملفات التى كانت موجودة على الويندوز مثل الصور والفيديوهات وغيرها من الملفات الأخرى التى كانت موجودة على الويندوز أو القرص c.

الاختيار الثانى: Remove Everything.

وهو إذا قمت بالضغط علية سوف تعمل إعادة ضبط مصنع أو فرماط لويندوز 10 مع حذف اى ملفات كانت موجودة على الويندوز مثل البرامج التى قمت بتثبيتها وباقى الملفات الأخرى.

واننى افضل لك أن تضغط أو تختار الاختيار الثانى ،لان بعد الضغط على الاختيار الثانى سوف تكون قد قمت بعمل إعادة ضبط مصنع وفرومات فى نفس الوقت،وهذا يجعل الويندوز كأنك قمت بتثبية من جديد ،وبالتالى سوف يتم حل اى مشكلة قد تقابلك بعد عمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10.


وبعد اختيار الطريقة الثانية لعمل إعادة ضبط مصنع أو فرماط لويندوز 10اضغط على next للمرحلة التالية.

بعد ذلك اضغط على reset لكى يتم عمل إعادة ضبط مصنع أو فرومات لويندوز 10

بعد ذالك سوف يتم عمل إعادة ضبط المصنع لويندوز 10 ،وكل ما عليك هو الانتظار إلى أن تنتهى عملية الفورمات أو إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 ،وهو انتظار العداد الذى يبدأ بالرقم 1 الى أن ينتهى ب 100.

وبعد الانتظار لبعض الوقت إلى أن تنتهى عملية الفرماط لويندوز 10،


سوف تختار اللغة الخاصة ببلدك،بمعنى إذا كنت من مصر فسوف تختار Egypt.

بعد ذالك سوف تختار لغة لوحة المفاتيح أو الكيبورد،وهى أما اللغة الأنجليزية أو اللغة العربية أو انحليزية وعربية معا.


بعد ذالك سوف يقول لك اكتب اسمك او اى شئ آخر لتسمية الويندوز،وبعدها سوف يتم فتح الويندوز كأنك قمت بعمل فرماط من فلاشة ويندوز أو اسطوانة.

بعد ذالك سوف يفتح ويندوز 10 وكأنة جهاز كمبيوتر جديد تماما.

واذا كنت تريد شرح طريقة عمل إعادة ضبط الاعدادات الافتراضية لويندوز 10 أو عمل إعادة ضبط مصنع لويندوز 10 بطريقة عملية ومرئية يمكنك مشاهده هذا الفيديو

فديو شرح طريقة إعادة ضبط المصنع ويندوز 10



تعليقات

التنقل السريع