القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة الربح بين بلوجر واليوتيوب/وايهما افضل فى الربح

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يسئل الكثير من المقبلين على الربح من الانترنت عن الأرباح التى سيحصل عليها من العمل على الانترنت وخصوصا اذا كان يريد عمل مدونة بلوجر او يريد عمل قناة اليوتيوب وفى هذا الموضوع سوف اقوم بعمل مقارنة بين الربح من بلوجر او المدونة واليوتيوب ،لان هذا السؤال يشغل بال الكثير من الذين يريدون العمل على الإنترنت .وبعد عمل مقارنة بين اليوتيوب وبلوجر سوف اقول لكم تجربتي الشخصية فى الربح من بلوجر واليوتيوب والشئ الذى انا افضلة شخصيا والاكثر ربحا بالنسبة لى فى نهاية المقال.
من الافضل فى الربح بلوجر ام اليوتيوب
 مقارنة الربح بين بلوجر واليوتيوب/وايهما افضل فى الربح

الفرق بين الربح من بلوجر واليوتيوب

وسوف اشرح لكم تجربتي الشخصية فى معرفة من الأفضل فى الحصول على الأرباح اكثر بلوجر أم اليوتيوب. وسوف أبدأ اولا بتجربتى فىى الربح من بلوجر.

1- الربح من بلوجر

•من المعروف يا أصدقاء أن بلوجر يمكنك استخدامة أو العمل علية بطريقة مجانية أو مدفوعة.ولاكن الكثير من المبتدأين بيفضل عمل مدونة على بلوجر بطريقة مدفوعة مثل شراء دومين ومن المعروف أن الدومين لا احد يمتلكة ولاكن يستأجرة فقط وبالتالى هذا الدومين يحتاج إلى التجديد كل سنة أو أكثر من سنة ،ولكى يمكنك تجديد الدومين لابد من دفع مبلغ من المال.

• كذالك الكثير من الذين يريدون العمل على بلوجر يفضلون شراء قالب مدفوع ومن المعروف أن القالب المدفوع يحتاج مبلغ من المال لشرائة مثل 10دولار أو أكثر.

• وتجربتى بالنسبة بأرباح المدونة فىهى قليلة جدا مع وجود زيارات كثيرة مع العلم اننى عامل المدونة بدومين مدفوع وليس دومين مجانى.

• ومن الملاحظ أننى فى بعض الأيام تكون الأرباح غير منتظمة بشكل كبير بمعنى اننى فى يوم تكون الأرباح اثنان دولار واليوم الثانى الأرباح تكون أربعون سنت وهذا شئ غريب احلاظة فى الربح من بلوجر.

2-الربح من اليوتيوب

• من المعروف يا أصدقاء أن الربح من منصة اليوتيوب تكون مجانية تماما عكس بلوجر يحتاج إلى شراء دومين أو قالب مدفوع .وغير ذالك إذا كنت مقبل على العمل اليوتيوب والربح منة سيكون اسهل بكثير من العمل على بلوجر .وكل ما عليك لكى يمكنك الربح من اليوتيوب هوةعمل بعض الفيديوهات فقط عكس بلوجر يحتاج إلى مجهود فى كتابة المواضيع وعمل أرشفة بطريقة صحيحة وغيرها من الأشياء التى تحتاج إلى وقت طويل فى العمل على بلوجر.

وجاء الوقت لكى اقول لكم ايهما افضل فى الربح من بلوجر أم اليوتيوب.

وبعد تجربتي واستخدام لكلا الشيئين اقول لك الربح من اليوتيوب افضل من بلوجر لعدة اسباب

1-السبب الاول وهو بعد تجربتى الشخصية لكلا الموقعين لاحظت أن الأرباح كل يوم فى اليوتيوب تكون متقاربة عكس بلوجر .بمعنى أن الأرباح فى بلوجر غير ثابتة بشكل كبير بمعنى ان فى بعض ،الايام تكون الأرباح على سبيل المثال اثنان دولار واليوم الثانى ثلاثون سنت ،انما الأرباح فى اليوتيوب تكون متقاربة يوميا أو ممكن تذداد بشكل كبير مع كثرة عمل الفيديوهات بمعنى إذا ربحت فى يوم خمسة دولار ففى اليوم الثانى إذا قلة الأرباح ستكون قليلة بنسبة ضئيلة جدا على سبيل المثال ستكون الأرباح أربعة دولار .

انما فى بلوجر تكون نسبة الفرق بين الأرباح كبيرة جدا ما بين كل يوم واخر وبالتالى سيكون الربح من مدونة بلوجر أقل من الربح من اليوتيوب بكثير وهذا عن تجربة شخصية

2-السبب الثانى إذا أردت أن تعمل مدونة على بلوجر وجاء موعد تجديد الدومين ولم تجددة فسوف تخسر كل شىء .عكس اليوتيوب إذا بعدت عن القناة فترة طويلة سوف يمكنك الربح من القناة بدون اى مشكلة.

وفى النهاية يا أصدقاء إذا أردت العمل والكسب من الانترنت توكل على اللة واعمل قناة على اليوتيوب وسوف تربح منها الكثير ولاكن مع العمل بجدية وسوف تكون افضل لك بكثير من العمل على بلوجر وهذا عن تجربتى الشخصية يا أصدقاء.مع العلم أن الكثير يقول أن الربح من بلوجر افضل من اليوتيوب ففى هذه الحالة ممكن اقول لك من الممكن أن البعض يربح من المدونة أكثر من اليوتيوب ولاكن الذى بربح من المدونة أكثر من اليوتيوب بيكون محترف جدا فى العمل على الانترنت مثل معرفتة ب seo وغيرها من الأشياء الاخرى.

ولاكن اذا كنت مبتدأ مثلى فمن الأفضل لك أن تعمل قناة على اليوتيوب لكى يمكنك الربح منها لاكن العمل على بلوجر يحتاج إلى مبرمج ومحترف فى البرمجة لكى يربح منة.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تعليقات

التنقل السريع