القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الافضل عمل مدونة بلوجر بدومين مجانى ام مدفوع


السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

فى هذا الموضوع ياشباب سوف أتكلم عن الافضل لك فى حال اذا كنت تريد عمل مدونة بلوجر ،وسوف أتكلم عن الموضوع بالتفصيل والتجربة التى انا شخصيا طبقتها فى عمل مدونة بلوجر،ولاكنى اقول لكل شخص عندة النية فى عمل مدونة أو موقع على بلوجر أن يقرأ الموضوع للنهاية لأن كل كلمة سوف أقولها هى من التجربة التى انا شخصيا قمت بتجربتها،وفى هذة المقالة سوف أقول لك على الافضل لك اذا كنت من الذين يرغبون فى الربح من مدونة بلوجر فى عام2021.

ما الفرق بين الدومين المجانى والدومين المدفوع,الفرق بين الدومين المدفوع والدومين المجاني,الفرق بين الدومين المجانى والدومين المدوفع,الدومين المجاني و الدومين المدفوعة,الدومين المدفوع,الفرق بين الدومين المجاني والمدفوع,الدومين المجاني,دومين مدفوع,دومين مجاني,دومين,دومين مدفوع مجانا,هل يقبل ادسنس الدومين المجاني في بلوجر,مشاكل الدومين المجانى,الدومين المجاني غير متوفر,دومين مجاني لمدونة بلوجر,ما هو الدومين
طريقة اختيار الدومين فى بلوجر وهل الافضل الدومين المجانى ام الدومين المدفوع وهل النطاق المجانى يختلف عن النطاق المدفوع

معرفة الفرق بين الدومين المجانى والدومين المدفوع

فى تدوينة اليوم يا شباب لن أقول لك الفرق بين الدومين المجانى والدومين المدفوع ،ولاكنى سأقول لك ماهو الافضل لك اذا كنت مبتدأ وتريد الربح من عمل مدونة على بلوجر.

وهذا هو ما قمت انا بتجربتة شخصيا ،وسوف أشرح التجربة الافضل لك اذا كنت من المبتدأين فى الربح من مدونة بلوجر2021.

 اذا كنت مبتدأ وتريد الربح من بلوجر أنصحك أن لا تقوم بشراء دومين مدفوع وعليك بالبدأ من خلال الدومين المجانى الذى يقدمة لك جوجل وهو البلوج سبوت .

ولاكن قد يسئل البعض لماذا انا فضلت أن تبدأ بالدومين المجانى وليس المدفوع ،وهو لعدة أسباب وهذا هو الذى قمت بتجربتة انا شخصيا وهو كالأتى.

1- اذا كنت مبتدأ فمن الافضل ان تعمل المدونة بالدومين المجانى،لعد أسباب ومن أهمها أن الدومين المجانى أصبح مقبول فى جوجل ادسنس مثل الدومين المدفوع،والأهم من كل شئ فى الموضوع ياشباب انة أصبح مؤخرا يمكنك التقديم فى جوجل ادسنس بالدومين المجانى من داخل حساب جوجل ادسنس،عكس من قبل انة كان لا يمكنك التقديم فى جوجل ادسنس بالدومين المجانى إلا من داخل اعدادات مدونة بلوجر وهذا السبب كان من أهم الأسباب التى كانت تميز الدومين المجانى من الدومين المدفوع فى تقديم المدونة لجوجل ادسنس لربح منها.

2- من مميزات الدومين المجانى انة لا يشترط عليك تجديد الدومين كل عام أو أكثر مثل الدومين المدفوع لانة فى حال اذا جاء موعد تجديد الدومين المدفوع ولم تجددة لأى سبب من الأسباب والأسباب كثيرة ولعل أبسط سبب انة فى بعض الاحيان انك لا تقدر على سعر تجديد الدومين أو أنك كان عندك ظروف ونسيت موعد تجديد الدومين أو أنك سافرت إلى اى مكان والأسباب كثيرة .

وفى هذة الحالة اذا لم تقم بتجديد الدومين لا يمكنك الدخول على موقعك مرة اخرى،وبالتالى سوف تخسر كل شئ،ولهذا انا أفضل الدومين المجانى عن الدومين المدفوع.

3- قد يقول البعض ان أكثر الشروحات تفضل الدومين المدفوع ولاكنى سوف اذاكر لك بعض الأمثلة التى توضح لك انة لا يوجد فرق بين الدومين المدفوع و الدومين المجانى.

ومن أهم هذة الامثلة يقول البعض فى الشروحات الخاصة بدورة بلوجر أن الدومين المدفوع يعطى الزائر ثقة عن الدومين المجانى بالنسبة لذائر،ولاكنى أقول لك بعد تجربتى انة لا يوجد فرق ومثال على ذلك لو انك انت الزائر وتبحث عن موضوع معين وهذا الموضوع جاء لك فى اول البحث أو المواضيع الأولى او النتائج الاولى بدومين مجانى وفى الاخر المواضيع التى تأتى بالدومين المدفوع هل ستترك المواضيع التى ظهرت لك فى اول البحث وتذهب إلى المواضيع التى هى فى اخر الصفحة أو النتائج البحث التى هى بدومين مدفوع.

وانا شخصيا كنت عندما ابحث عن موضوع معين الاحظ ان المواضيع الأولى التى ظهرت فى محرك البحث بالدومين المجانى وليس الدومين المدفوع،وبالتالى الزائر لا يفرق بين الدومين المجانى والدومين المدفوع وبالتالى يدخل على اول نتيجة بحث حتى لو كانت بالدومين المجانى.

مع العلم ان الدومين المجانى يتصدر فى نتائج البحث مثل الدومين المدفوع،وكل ما يهم الذائر هى النتائج الأولى فى محرك البحث،بمعنى اذا كانت النتيجة الأولى بدومين مجانى فمن المؤكد انة لا يفرق مع الذائر فى شئ طالما ظهر فى نتيجة البحث الأولى .

ومن المعروف أن الزائر لا يهتم بفكرة 
الدومين المجانى من الدومين المدفوع أهم شئ يحصل على المعلومة التى يريد البحث عنها.

4- الدومين المدفوع بيكون شرائة اول سنة بحوالي 4 دولار ولاكن عند تجديد الدومين بيكون بحوالي 18دولار وهذا مبلغ كبير،وخصوصا اذا كنت مبتدأ، لأن انا قد جربت هذا شخصيا وهى أن المدونة بعد التقديم فى ادسنس وقبول تشغيل الإعلانات عليها لم تربح كل يوم أكثر من 70او60 سنت ،وكان هذا أول ربحى من المدونة كل يوم لمدة شهور ولهذا قد يلاحظ البعض اننى أفضل الدومين المجانى عن الدومين المدفوع.

ولكى تربح من المدونة ربح مرضى مش اقل من 6 شهور من تاريخ عرض الاعلانات على المدونة .

طريقة ربط المدونة بحساب جوجل ادسنس2021

وكل ما عليك لتقديم مدونة بلوجر لجوجل ادسنس لعرض الإعلانات عليها هو اتباع الخطوات المهمة التي سوف اشرحها لكم مع العلم انة لا أحد شرحها من قبل وهى التجربة التى قمت بتطبيقها انا شخصيا.

1- ان تقوم بعمل حساب لك فى جوجل ادسنس من خلال جوجل ادموب قبل تقديم موقعك لجوجل ادسنس ،وهذا لعدة أسباب ومن أهمها انة اذا قمت بعمل حساب جوجل ادسنس من خلال ادموب سوف يكون حسابك شغال ومتوفق علية من جوجل ادسنس.

وهذا يسهل عليك سرعة الرد فى قبول مدونتك فى جوجل ادسنس،لانك لو قمت بعمل حساب ادسنس اثناء تقديم المدونة لجوجل ادسنس سوف يقول لك جارى العمل على إتمام اعداداتك وفى هذة الحالةلا يمكن الرد عليك بالقبول أو الرفد إلى بعد شهور، وهذا عن تجربتى انا شخصيا.

2- ان تقوم بالتقديم بالدومين المجانى من داخل حساب جوجل ادسنس وليس من داخل اعدادات المدونة.

3- من أهم شئ عند تقديم موقعك فى جوجل ا دسنس بعد بعد إضافة موقعك سوف يطلب منك فى المرحلة الثانية الجيميل الخاص بك أو البريد الالكترونى الخاص بك ،وفى هذة الحالة سوف تقوم بكتابة الجيميل الخاص بحسابك فى جوجل ادسنس أى الايميل الذى قمت بعمل حساب بة فى ادموب .

لانة لو قمت بأضافة الجيميل أو إلبر يد الالكترونى الخاص بالمدونة سوف يقوم بعمل حساب ادسنس جديد لك وهذا الخطأ أن شخصيا كنت سوف اقع فية،فيجب عليك كتابة او اضافة الجيميل الخاص بحسابك فى جوجل ادسنس وليس ايميل المدونة.

4- فى حال قمت بتنفيذ هذة الخطوات سوف يأتيك الرد فى اسرع وقت من جوجل ادسنس وهو اما بالقبول أو الرفض،ولاكن اذا اتبعت الشروط الخاصة بعرض الاعلانات على مدونتك وهذة الشروط لها شروحات كثيرة على محرك بحث جوجل واليوتيوب ،لو اتبعتها وقمت بتنفيذها فسوف يمكنك قبول موقعك فى جوجل ادسنس بالدومين المجانى بكل سهولة وفى وقت قليل جدا.

6- لوكان حساب الإدسنس الخاص بك قد تم الموافقة علية فى هذة الحالة عند تقديم موقعك سواء بدومين مجانى أو دومين مدفوع فسوف يتم الرد عليك فى خلال يوم أو يومين وهذا من خلال تجربتى فى تقديم مدونتى لجوجل ادسنس من قبل.

ويمكن البعض قد يتعجب بأننى قد فضلت الدومين المجانى مع انى انا مدونتى بدومين مدفوع وهذا لاننى لم أكن أعرف هذا المعلومات ياشباب الا بعد التقديم بالدومين المدفوع ولو كنت اعرفها كنت سوف أفضل التقديم فى جوجل ادسنس بالدومين المجانى وليس الدومين المدفوع .

ويوجد بعض الأسباب الأخرى التى تجعلنى أفضل التقديم فى جوجل ادسنس بالدومين المجانى وليس الدومين المدفوع ولاكن لم اذكرها لطول المقالة عليكم.


تعليقات

التنقل السريع